Browse Sider:
< Tilbage 3 4 5 6 7 8 9
اذا احبك الله جعل لك القبول في الارض ...
قال صلى الله عليه وسلم :" ان الله اذا احب عبدًا نادى جبريل فقال : اني قد احببت فلانًا فأحبه.. فيحبه جبريل.. ثم ينادي في اهل السماء: أن الله يحب فلانًا فأحبوه ... فيحبه اهل السماء... قال: ثم تنزل له المحبه في اهل الارض ..
واذا ابغض الله عبدًا.. نادى جبريل : اني ابغضت فلانا فأبغضه ... فيبغضه جبريل .. ثم ينادي في اهل السماء: ان الله يبغض فلانا فأبغضوه .. فيبغضه اهل السماء ..ثم تنزل له البغضاء في الارض....
ماأجمل ان تعيش على الارض
.. تأكل .. وتنام ..والله ينادي بأسمك
في السماء ( اني احب فلانا فأحبوه )
||
وأبتسم قدآم حظِي , وحظظظي أعمىَ مآيشوف
||
">http://im.gulfup.com/2011-02-23/1298460611111.jpg" border="0"/>
:
آلطيحه آللي " تعلّمني " بّ شي جديد
آحبهآ كَثر " حبي " ل آلآمل وآلنجآح
وقنآعتي آن عندي صدر مآهو حديد
تجبر عزآي آن تعرّض خآفقي للرمآح
ولو " آلخسآير " كَثيره آعتبرهآ رصيد
بعض آلخسآير حرآم نقول عنهآ جرآح
:
رقم 1011 - خطورة قولك : يعلم الله إذا كان مخالفا لعلم الله
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
فائدة من كتاب "المناهي اللفظية" لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: وسئل غفر الله له : عن قول بعض الناس ( يعلم الله كذا وكذا ) ؟ فأجاب بقوله: قول ( يعلم الله ) هذه مسألة خطيرة حتى رأيت في كتب الحنفية أن من قال عن شئ يعلم الله والأمر بخلافه صار كافرا خارجا عن الملة، فإن قلت ( يعلم أني ما فعلت هذا ) وأنت فاعله فمقتضى ذلك أن الله يجهل الأمر، ( يعلم الله أني ما زرت فلانا ) وأنت زائره صار الله لا يعلم بما يقع، ومعلوم أن من نفى عن الله العلم فقد كفر، ولهذا قال الشافعي رحمه الله في القَدَرِيَّة قال: ( جادلوهم بالعلم فإن أنكروه كفروا، وإن أقروا خصموا ) أ . هـ. والحاصل أن قول القائل ( يعلم الله ) إذا قالها والأمر على خلاف ما قال فإن ذلك خطير جدا وهو حرام بلا شك. أما إذا كان مصيبا، والأمر على وفق ما قال فلا بأس بذلك، لأنه صادق في قوله ولأن الله بكل شئ عليم كما قالت الرسل في سورة يس: ( قالوا ربنا يعلم إنا إليكم لمرسلون ) (76). نشكر الأخ "محب للسنة" لنقله لهذا الموضوع المفيد.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
~ { من صور بر الوالدين } ~
* فعل الخير وإتمام الصلة وحسن الصحبة.
* لاينبغي للإبن أن يتضجر منهما ولو بكلمة أف بل يجب الخضوع لأمرهما وخفض الجناح لهما.
* عدم رفع الصوت عليهماأو مقاطعتهما في الكلام وعدم مجادلتهماوالكذب عليهما.
* شكرهما وأن يؤثرهما على رضانفسه وزوجته وأولاده.
* اختصاص الأم بمزيد من البر لحاجتهاوضعفهاوسهرهاوتعبهافي الحمل والولادة والرضاعة.
* الاحسان إليهماوتقديم أمرهماوطلبهماومجاهدة النفس برضاهما حتى وان كانا غير مسلمين.
* رعايتهما وخاصة عند الكبر وملاطفتهماوإدخال السرورعليهماوحفظهما من كل سوء.
* الإنفاق عليهماعندالحاجة واستئذانهماقبل السفروأخذموافقتهماإلافي حج الفرض.
* الــــدعــــاء لهما بعد موتهما وبـــر صديقهما وإنفاذوصيتهما.
اللهم أرزقنا برهما ورضاهما اللهم امين.
~ { بــر الوالدين } ~
كما أعطوك حقك في ضعفك .. فلا تنسى حقهما في ضعفهما .~
الوالدان ، اللذان هما سبب وجود إلانسان ، ولهما عليه غاية الإحسان..الوالدبالإنفاق..والوالدة بالولادة والإشفاق..
قال تعالى : { وبالوالدين إحسانآ } (الانعام :151 )
وقال تعالى : { أن اشكر لي ولوالديك } ( لقمان : 14 )
إلى متى سنبقى في التاجيل المستمر للتفكير في برنا لوالدينا.. غلى متى سيبقى الوقت لم يحن للبر؟؟!! وغفلنا عن هذا الكنز الذي تحت ابصارنا ولكننا للأسف لم نره.. عن ابي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم قال { رغم انفه ، رغم انفه ، قيل : من يارسول الله ؟ قال : من أدرك والديه عند الكبر إحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة } (رواه مسلم ). اما مللنا من التذمر بشأن والدينا وكفانا قولا بأنهم لايتفهموننا.. قال تعالى : { وان جاهداك على أن تشرك بي ماليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا } ( لقمان :15 ) يعني حتى إذا حثك والداك على الشرك بالله وجب عليك برهما..
فضل وثواب بر الوالدين في الدنيا والاخرة.
* يرضى عنه ربه لرضا والديه عنه.
* يبره أبناؤه واحفاده ويكافئونه.
* ينسأله في اجله ويوسع له في رزقه.
* تجاب دعوته وتدفع عنه ميتة السوء.
قسم الفتاوى فتاوى وأحكام
كيف أنصح المدمن على الصور الفاضحة
لي صديق يستخدم الانترنت ويدخل على مواقع تعرض صورا فاضحة، فما هو الحكم الشرعي في ذلك ، وكيف يمكنني مساعدته للابتعاد عن هذه الأمور؟
الحمد لله
لا يجوز النظر إلى الصور الفاضحة التي تعرض مفاتن المرأة ، سواء في مواقع الانترنت أو في الجرائد أو المجلات أو غيرها ، وذلك لأن النظر إليها وسيلة إلى التلذذ بها ومعرفة ذات الصورة ومعرفة جمالها . وهذا قد يكون وسيلة إلى الحصول عليها فيحرم ، لأن الوسائل لها أحكام الغايات ( فتاوى اللجنة الدائمة 2424 ) بتصرف ولقد تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ، وهذا أمر خطير جدا ، لأنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تجره إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وقد قال تعالى : { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم } [النور:30]. (مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين2/268) بتصرف . ويمكنك أيها الأخ مساعدة صديقك للابتعاد عن هذا الأمر بإدامة النصح له وتخويفه بالله تعالى وأنه مطلع عليه لا يخفى عليه من أمره شيء ، وتذكيره بنعمة الله تعالى عليه بأن رزقه بصرا يرى به ما ينفعه ، وحرم عليه أن يستعمله في النظر إلى ما حرم الله ، وهو جل جلاله سائله عنه ، ولذلك ختم الله تعالى الآية السابقة بقوله : { إن الله خبير بما يصنعون } [النور:30] ، وقال تعالى : { كل أولئك كان عنه مسؤولا } [الإسراء:36]
وصدق الشاعر إذ يقول :
كم نظرة فتكت في قلب صاحبها *** فتك السهام بلا قوس ولا وتر
والمرء ما دام ذا عين يقلبها *** في أعين الغير موقوف على الخطر
يسر مقلته ما ضر مهجته *** لا مرحبا بسرور عاد بالضرر
تجديد ألايمان فالقلب
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ عَبْدِ اللهِ بن عَمْرو بن العَاص رَضِيَ الله عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :" أِنَّ الإِيمَانَ لَيخلق فِي جَوْفِ أَحَدكُمْ كَمَا يَخلقُ الثَّوْبُ فَاسْأَلُوا الله أَنْ يُجَدِّدَ الإِيمَانَ فِي قُلُوبِكُمْ ". أخرجه الحاكم ( 1 / 4 )، وحَسَّنَه الألباني (السلسلة الصحيحة، 4/ 113). هكذا جعل الله العبد المؤمن، لكي يظل في جهاد مستمر، قال بعض السلف: جاهدت نفسي أربعين سنة حتى استقامت، فبلغت بعضهم فقال: طوبى له! أوقد استقامت؟ ما زلت أجاهدها ولم تستقم بعد أربعين سنة! وهم في أفضل جيل وأفضل بيئة، فكيف بنا اليوم ونحن في عصر المغريات وفي عصر الشهوات؟! فمن أعظم أسباب قسوة القلب: طول الأمد عن ذكر الله، وعن تقوى الله، وعن مجالس وحلق الذكر والخير، وعدم التفكر في ملكوت السماوات والأرض وعدم التفكر في الموت، وقراءة القرآن وتدبره والعمل به، هي من أعظم ما يزيد الإيمان؛ لأن الإنسان إذا قرأ كتاب رب العالمين سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى فإنه يجد فيه الشفاء والحق والمواعظ والحث على التفكر وعلى التدبر، ومع ذلك أيضاً يدعو الإنسان ربه عز وجل، فندعو الله أن يمنَّ علينا بالإيمان، وأن يمنَّ علينا بالهداية، وأن تلين قلوبنا لذكر الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى، والله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى لا يخيب من دعاه.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
رقم 1005 - أتبع السيئة الحسنة
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ أَوْصِنِي, قَالَ: " إِذَا عَمِلْتَ سَيِّئَةً فَأَتْبِعْهَا حَسَنةً تَمْحُهَا " قِيلَ: يَا رَسُولَ اللهِ أَمِنَ الْحَسَنَاتِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ قَالَ: " هِيَ أَفْضَلُ الْحَسَنَاتِ ". أخرجه أحمد (5/169 ، رقم 21525) وحسَّنه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (3 / 361).
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
..: علاج الهم والضيق :..
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنِ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " ِذَا أَصَابَ أَحَدَكُمْ هَمٌّ أَوْ لأْوَاءٌ فَلْيَقُلْ: اللَّهُ، اللَّهُ رَبِّى لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا ". أخرجه الطبرانى فى الأوسط (5/271 ، رقم 5290). وحسنه الألباني في "صحيح الجامع" (رقم 348).
(لأواء): شدة وضيق معيشة. قال المناوي في "فيض القدير بشرح الجامع الصغير": ( فليقل الله الله) وكرره استلذذاً بذكره واستحضاراً لعظمته وتأكيداً للتوحيد فإنه الاسم الجامع لجميع الصفات الجلالية والجمالية والكمالية ( ربي) أي المحسن إليّ بإيجادي من العدم وتوفيقي لتوحيده وذكره والمربي لي بجلائل نعمه والمالك الحقيقي لشأني كله ثم أفصح بالتوحيد وصرح بذكره المجيد فقال (لا أشرك به شيئاً) والمراد أن ذلك يفرج الهم والغم والضنك والضيق إن صدقت النية وخلصت الطوية.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
بسم الله الرحمن الرحيم
موانع الإجابة العشرة
قال شقيق بن إبراهيم : مر إبراهيم بن أدهم في أسواق البصرة فاجتمع الناس إليه فقالوا له : يا أبا إسحاق, إن الله تعالى يقول في كتابه: ( ادعوني أستجب لكم ) – غافر 60- ونحن ندعوه منذ دهر فلا يستجيب لنا . فقال إبراهيم : يا أهل البصرة ماتت قلوبكم في عشرة أشياء .
أولاها: عرفتم الله ولم تؤدوا حقه.
والثاني: قرأتم كتاب الله ولم تعملوا به.
والثالث: ادعيتم حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتركتم سنته.
والرابع: ادعيتم عداوة الشيطان ووافقتموه.
والخامس: قلتم نحب الجنة ولم تعملوا لها.
والسادس: قلتم نخاف النار ورهنتم أنفسكم لها.
والسابع: قلتم إن الموت حق ولم تستعدوا له.
والثامن: اشتغلتم بعيوب إخوانكم ونبذتم عيوبكم.
والتاسع: أكلتم نعمة ربكم ولم تشكروها.
والعاشر: دفنتم موتاكم ولم تعتبروا بهم.
( كتاب حلية الأولياء – 8/15)
النشرة البريدية لموقع
" مداد "
مداد قسم المقالات رياض بن محمد المسيميري
!! أطفال من نطف حرام !!
حدثني إمام أحد الجوامع فقال : ( خرجتُ لصلاة الفجر قبل أيام فلما أقبلت على مسجدي إذا بأحد جماعة المسجد واقفاً أمام مدخلي إلى محراب المسجد وقد علاه الارتباك وامتلكه الخوف، وغشيته الدهشة والحيرة ولم احتج إلى سؤاله عمّا به لأنَّ صُراخ الرضيع الصغير الذي بجواره أجاب على كل تساؤلاتي!!
أيها العاشقون والعاشقات.. ما هو العلاج من هذا الداء ؟
مداد قسم الصوتيات الشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي
فكم ذي معاصٍ نال منهن لذةً
فمات وخلاها وذاق الدواهيا
تصرم لذات المعاصي وتنقضي
وتبقى تباعات المعاصي كماهي
فيا سوأتا والله راءٍ وسامع
لعبدٍ بعين الله يغشى المعاصيا
مهم جدا: سيتم إغلاق موقعنا نهائيا إن لم يتم تسديد المستحقات الشهرية الخاصة به. كما أننا بحاجة إلى تسعة سيرفرات جديدة لأنه يوجد ما يزيد على المليون مشترك جديد نعجز عن إضافتهم إلى خدمة البريد اليومي منذ عدة أشهر..
..: اضغط هنا للتفاصيل :..
http://www.ballighofiles.com/cost.htm
هل تعلمون .. من هم أصحاب الحظ الكبير الذي يضحك الله لهم
انهم اصحاب الهمم .. الذين قاموا جميع الدجى على قدم الاعتذار ..
ثم تساندوا الى رواحل البكاء والاستغفار ..
رفعوا رسائل الخضوع والانكسار ..
فعاد جواب الابرار .. من اللطيف القهار ...
وقد اخبرنا الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. ان المولى تعالى يضحك لقائم الليل ..ويستبشر به رضا وفرحا .. بقيامه له في الظلام .. والناس نيام ..فطوبى لك يا قائم الليل .. بهذا الثواب العظيم ...
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : " ألا إن الله يضحك لرجلين : رجل قام في ليلة باردة من فراشه ولحافه ودثاره .. فتوضأ ثم قام الى الصلاة .. فيقول الله عزوجل لملائكته : ما حمل عبدي هذا على ماصنع ..فيقولون : ربنا رجاء ماعندك .. وشفقة مما عندك .. فيقول : فإني قد أعطيته ما رجا .. وأمنته مما يخاف "
(( اللهم اجعلنا من عبادك القائمين الليل والحافظين لكتابك وأعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ))
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
||
نعِيشْ آلْوَهَمْ بِّ آلْحَاضِرْ نِدَوِّرْ لِلْفَرَحْ عُنْوَآنْ
وَهَمْ آلحُزُنْ لَوْ , يِبْعِدْ سكَنْ بَّ أآقْصَى خَوَآفِينَآ
عَسَى آللهْ يَكْتِبْ آلرَّحْمَه لِقَلْبٍ يَرْجِي آلُغْفرَآنْ
ويمْسَحْ مِنْ " صِحَآفْ آلْعُمْر مَآ خَطَّتْهْ أيآدينآ
||
">http://up.3ros.net/get-2-2011-5gf98hfd.jpg" border="0"/>
:
شايل هموم الناس .. والحلم والدار
وليا تضايق خاطري .. / ضايقوني !
عطيتهم قلب وتحدّي .. وإصرار
وغير ( الجروح المدميّه ) ماعطوني !
:
رقم 1048 - عظم أجر صوم النافلة
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بَاعَدَ اللَّهُ وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا ". أخرجه الطيالسي (ص 291 ، رقم 2186) ، وأحمد (3/59 ، رقم 11577) ، والبخاري قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري بشرح صحيح البخاري": قَوْلُهُ: (سَبْعِينَ خَرِيفًا) الْخَرِيف زَمَان مَعْلُوم مِنْ السَّنَةِ وَالْمُرَاد بِهِ هُنَا اَلْعَام وَتَخْصِيص اَلْخَرِيفِ بِالذِّكْرِ دُونَ بَقِيَّةِ اَلْفُصُولِ - اَلصَّيْف وَالشِّتَاء وَالرَّبِيع - لِأَنَّ اَلْخَرِيفَ أَزْكَى اَلْفُصُول لِكَوْنِهِ يُجْنَى فِيهِ اَلثِّمَارُ. قَالَ اَلْقُرْطُبِيّ: وَرَدَ ذِكْرُ اَلسَّبْعِينَ لِإِرَادَة اَلتَّكْثِير كَثِيرا اِنْتَهَى. والمقصود بسبعين خريفا أي مسافة سفر لمدة سبعين سنة فكانوا يحسبون السفر بعدد أيام المسير.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
||
مساء ﺂللِيّ مسَح همّھ ، بِ | طَرف گمّھ ۆقآل :
it's Ok
||
">http://up.3ros.net/get-1-2011-5ulnzvtf.bmp" border="0"/>
:
الحظ طايح والاماني [ ڪثيرة ]
والنحس رمح .. غاير بصدر الايام "
ڪل ما تردت قلت [ فالجاي ] خيرة ~
عسى الليالي | تجبر بحظ ما قام .. "
:
رقم 1044 - عدتم من حيث بدأتم
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " مَنَعَتِ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتِ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ ". شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ. أخرجه أحمد (2/262 ، رقم 7555) ، ومسلم
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ والسُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
Browse Sider:
< Tilbage 3 4 5 6 7 8 9