OwnSkin logo
To sign my guestbook, you need to signin first.
Sexy baby inside!

GriefCom Guestbook

ft4k  (13 years ago)

رقم 983 - الإكثار في الدعاء‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَا عَلَى الْأَرْضِ مُسْلِمٌ يَدْعُو اللَّهَ بِدَعْوَةٍ إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهَا أَوْ صَرَفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ "، فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: " اللَّهُ أَكْثَرُ ". أخرجه الترمذي قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": "مِنْ السُّوءِ" أَيْ الْبَلَاءِ النَّازِلِ أَوْ غَيْرِهِ فِي أَمْرِ دِينِهِ أَوْ دُنْيَاهُ أَوْ بَدَنِهِ "مِثْلَهَا" أَيْ مِثْلَ تِلْكَ الدَّعْوَةِ كَمْيَّةً وَكَيْفِيَّةً إِنْ لَمْ يُقَدَّرْ لَهُ وُقُوعُهُ فِي الدُّنْيَا "اللَّهُ أَكْثَرُ" قَالَ الطِّيبِيُّ أَيْ اللَّهُ أَكْثَرُ إِجَابَةً مِنْ دُعَائِكُمْ وَقِيلَ: اللَّهُ أَكْثَرُ ثَوَابًا وَعَطَاءً مِمَّا فِي نُفُوسِكُمْ فَأَكْثِرُوا مَا شِئْتُمْ فَإِنَّهُ تَعَالَى يُقَابِلُ أَدْعِيَتَكُمْ بِمَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْهَا وَأَجَلُّ.


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة

ft4k  (13 years ago)

رقم 985 - الشفاعة‎

بسم الله الرحمن الرحيم

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الْأَشْجَعِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَتَانِي آتٍ مِنْ عِنْدِ رَبِّي فَخَيَّرَنِي بَيْنَ أَنْ يُدْخِلَ نِصْفَ أُمَّتِي الْجَنَّةَ وَبَيْنَ الشَّفَاعَةِ فَاخْتَرْتُ الشَّفَاعَةَ وَهِيَ لِمَنْ مَاتَ لَا يُشْرِكُ بِاللَّهِ شَيْئًا ". أخرجه هناد (1/138 ، رقم 181) ، والترمذي (4/627 ، رقم 2441) ، والطبراني (18/72 ، رقم 133) ، وابن حبان (1/442 ، رقم211) وصححه الألباني (الروض النضير، 1019). . نرجو بل نشدد على الإخوة والأخوات قراءة كتيب " أنواع الشرك " ومطوية " يشركون وهم لا يعلمون " في قسم الكتيبات في موقعنا على هذا الرابط:

http://www.balligho.com/booklets.htm

ft4k  (13 years ago)

رقم 996 - حولها ندندن‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِرَجُلٍ: " مَا تَقُولُ فِي الصَّلَاةِ؟ " قَالَ: أَتَشَهَّدُ ثُمَّ أَسْأَلُ اللَّهَ الْجَنَّةَ وَأَعُوذُ بِهِ مِنْ النَّارِ أَمَا وَاللَّهِ مَا أُحْسِنُ دَنْدَنَتَكَ وَلَا دَنْدَنَةَ مُعَاذٍ، فَقَالَ: " حَوْلَهَا نُدَنْدِنُ " قال العلامة شمس الحق العظيم أبادي في "عون المعبود شرح سنن أبي داود": ( كَيْف تَقُول فِي الصَّلَاة ): أَيْ مَا تَدْعُو فِي صَلَاتك ( أَتَشَهَّد ): تَشَهُّد الصَّلَاة وَهُوَ التَّحِيَّات, سُمِّيَ تَشَهُّدًا لِأَنَّ فِيهِ شَهَادَة أَنْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُول اللَّه ( دَنْدَنَتك ): هِيَ أَنْ يَتَكَلَّم الرَّجُل بِالْكَلَامِ تُسْمَع نَغْمَته وَلَا يُفْهَم. (دَنْدَنَة مُعَاذ): أَيْ لَا أَدْرِي مَا تَدْعُو بِهِ أَنْتَ يَا رَسُول اللَّه وَمَا يَدْعُو بِهِ مُعَاذ إِمَامنَا وَلَا أَعْرِف دُعَاءَك الْخَفِيّ الَّذِي تَدْعُو بِهِ فِي الصَّلَاة وَلَا صَوْت مُعَاذ. وَإِنَّمَا ذَكَرَ الرَّجُل الصَّحَابِيّ مُعَاذًا وَاَللَّه أَعْلَم لِأَنَّهُ كَانَ مِنْ قَوْم مُعَاذ أَوْ هُوَ مِمَّنْ كَانَ يُصَلِّي خَلْف مُعَاذ. ( حَوْلهَا ): قَالَ السُّيُوطِيُّ: أَيْ حَوْل الْجَنَّة وَالنَّار نُدَنْدِن, وَإِنَّمَا نَسْأَل الْجَنَّة وَنَتَعَوَّذ مِنْ النَّار كَمَا تَفْعَل. قَالَهُ تَوَاضُعًا وَتَأْنِيسًا لَهُ.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
azzoozz2009  (13 years ago)
ASEERALSAMT

عقوق الام

رجلاً تزوج بامرأةٍ وسرعان ما نشبت الخلافات بين أمه وزوجته، ودامت هذه المشاكل كثيراً، فلما يئس من حلها وقطع الأمل في إصلاحها قرر أن يذهب بأمه إلى شعب فيه ذئاب كيف تأكلها الذئاب ويستريح من أمه، فأخذ أمه وذهب بها حتى أتى الشعاب فوضعها ثم مضى، وفي الطريق أفاق من غفلته وأدرك فداحة عمله وقبيح جرمه، فعاد إلى أمه مسرعاً، ولكن متنكراً متلثماً، فلم رأته أمه ولم تعرفه قالت له : يا أخي، أرجوك أدرك ولدي، ذهب من هذا الطريق، إني أخاف عليه من الذئاب .
لا إله إلا الله، ما هذه الحنان، وما هذه الرحمة، وما هذا الذي يُقابله من العقوق والإجرام؟!
فلا تطع زوجةً في قطع والدة
عليك يا ابن أخي قد أفنت العمرا


فكيف تنكر أماً ثقلك احتملت
وقد تمرغت في أحشائها شهرا

وعالجت بك أوجاع النفاس وكم
سرت لما رأت مولودها ذكرا


وأرضعتك إلى حولين كاملةً
في حجرها تستقي من ثديها الدررا

ومنك ينجسها ما أنت راضعه
منها ولا تشتكي نتناً ولا قذراً


وعاملتك بإحسانٍ وتربيةٍ
حتى استويت وحتى صرت كيف ترى

فلا تفضل عليها زوجةً أبداً
ولا تدع قلبها بالقهر منكسرا


والوالد الأصل لا تنكر لتربيةٍ
واحفظه لا سيما إن أدرك الكبرا

أنسيت تلك الأيام، يوم كنت ترفس في بطنها، أنسيت تلك الليالي يوم كنت تُسهرها وترهقها، لأجلك أنت أمك لم تذق مناماً، ولم تستسغ طعاماً، تبكي لآلامك، وتحزن لبكائك، تضمك إلى صدرها، وتحمل أذاك بيديها، وذلك الأب كما جاع لتشبع أنت، وكم تعب لتستريح أنت، ما جمع المال إلا لك، وما أفنى عمره إلا ليبني مستقبلك، يعمل ولا يكل ولا يمل، حتى احدودب الظهر ورق العظم وشاب الرأس، أما آن لهذا الفارس أن يترجل ويستريح ؟ ثم بعد ذلك تنسى جميلهما، وتنكر فضلهما

ft4k  (13 years ago)

رقم 1006 - خمس صلوات‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ عُبَادَةَ بْن الصَّامِتِ قَالَ: أَشْهَدُ أَنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "خَمْسُ صَلَوَاتٍ افْتَرَضَهُنَّ اللَّهُ تَعَالَى مَنْ أَحْسَنَ وُضُوءَهُنَّ وَصَلَّاهُنَّ لِوَقْتِهِنَّ وَأَتَمَّ رُكُوعَهُنَّ وَخُشُوعَهُنَّ كَانَ لَهُ عَلَى اللَّهِ عَهْدٌ أَنْ يَغْفِرَ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَفْعَلْ فَلَيْسَ لَهُ عَلَى اللَّهِ عَهْدٌ إِنْ شَاءَ غَفَرَ لَهُ وَإِنْ شَاءَ عَذَّبَهُ". أخرجه أبو داود (1/115 ، رقم 425) ، ومحمد بن نصر فى تعظيم قدر الصلاة (2/955 ، رقم 1034) ، والبيهقي (2/215 ، رقم 2985) ، والضياء (8/320 ، رقم 385) . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط (5/56 ، رقم 4658) وصححه الألباني (صحيح الجامع طبعة المكتب الاسلامي رقم 3242) .


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة

azzoozz2009  (13 years ago)
ASEERALSAMT



موضوع: هنا الدعـــاء لاخواتنا في ليبيا
أحبتيـــ ،،،


نرجوا من الجميع توحيد الدعاء لخواننا وأهلنا في ليبيا .. بأن ينصرهم الله
اخواننافي ليبيا يحتضرون يقتلون واجب على كل مسلم ومسلمة الدعاء لهم فهذااقل مانستطيع ان نساعدهم به
والله ان العين لتدمع على شهدائهم فاعينوهم لان دعوة اخ لاخوة في ظهر الغيب مستجابة اللهم فرج همهم وفك ضيقتهم وانصرهم
على اعدائهم وجعل شهدائهم في الجنة اللهم
امين يارب العالمين
اللهم لا تسلط عليهم أهل الباطل بذنوبهم
اللهم اربط على قلوبهم ولا تحملهم ما لا طاقة لهم به
اللهم إنها أرضك وبلدك وشعبك وملكك فأنت أرحم الراحمين بهم
اللهم ارزقهم الثبات والإخلاص واستخدمهم لنصرة الحق ولا تستبدلهم
صبرا يا أهل ليبياواستعينوا بالله واصبروا ورابطوا
للهم هؤلاء اخواننا في ليبيا ضعفاء مستضعفين اللهم اشدد من ازرهم وارحم موتاهم وداوي جرحاهم واحقن دمائهم
اللهم انا نسألك اللطف باطفالهم والعفة لنسائهم والسلامة لشبابهم وشيوخهم
اللهمَّ اذهب غيظ َ قلوبِهم وحنقِ صدورهم وشر ما يحاك ضدهم
اللهم اجمع كلمتهم
ووحد صفوفهم

وألف بين قلوبهم
اللهم آمين .... اللهم آمين .... اللهم آمين ....

ft4k  (13 years ago)

اذا احبك الله جعل لك القبول في الارض ...

قال صلى الله عليه وسلم :" ان الله اذا احب عبدًا نادى جبريل فقال : اني قد احببت فلانًا فأحبه.. فيحبه جبريل.. ثم ينادي في اهل السماء: أن الله يحب فلانًا فأحبوه ... فيحبه اهل السماء... قال: ثم تنزل له المحبه في اهل الارض ..

واذا ابغض الله عبدًا.. نادى جبريل : اني ابغضت فلانا فأبغضه ... فيبغضه جبريل .. ثم ينادي في اهل السماء: ان الله يبغض فلانا فأبغضوه .. فيبغضه اهل السماء ..ثم تنزل له البغضاء في الارض....


ماأجمل ان تعيش على الارض
.. تأكل .. وتنام ..والله ينادي بأسمك
في السماء ( اني احب فلانا فأحبوه )
azzoozz2009  (13 years ago)
ASEERALSAMT
العاصمة السعودية، الرياض اليوم، استعدادات حاشدة، في إطار تهيئة عروس نجد لعودة خادم الحرمين الشريفين
الملك عبد الله بن عبد العزيز من رحلة العلاج التي كان قد بدأها أولا في بلده، قبل أن ينصحه الأطباء بالمغادرة إلى الولايات المتحدة الأميركية لاستكمال العلاج هناك.
واشرف الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، شخصيا، على الاستعدادات التي تشهدها العاصمة لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، حيث سيكون هناك استقبال شعبي حاشد لخادم الحرمين الشريفين على الطريق المؤدي إلى قصر الملك من المطار.
زائر مدينة الرياض اليوم، يلحظ حجم الاستعدادات التي تقوم بها السلطات المحلية في العاصمة السعودية، استعدادا لهذا اليوم الهام.
عودة مرتقبة لخادم الحرمين الشريفين، باتت حديث كل الأوساط السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم، لكنها عند السعوديين، وعند سكان الرياض تحديدا، كان لها طابع خاص، كون العاصمة، الرياض، ستكون المحطة المقررة لوصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد رحلته العلاجية.
وحرصت السلطات المحلية، في إطار استعداداتها لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على نشر الأعلام السعودية على كافة الطرق الرئيسية، والمتوقع أن يعبرها خادم الحرمين الشريفين عند وصوله إلى الرياض.
واستخدمت الأجهزة المعنية بتزيين العاصمة السعودية، في إطار استعدادات العودة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، 3 وسائل؛ وهي: رفع الأعلام على الطرقات، وتركيب لوحات ترحيبية ضخمة، ونشر عقود إنارة في بعض الميادين الهامة في البلاد، مثل ميدان مطار القاعدة الجوية في الرياض.
أهالي العاصمة السعودية، الرياض، كانت لهم مشاركة فاعلة في تهيئة مدينتهم لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقامت الجهات المعنية بتركيب لوحات ضخمة باسم الأهالي، أطلقوا خلالها ألقابا جديدة على خادم الحرمين الشريفين؛ مثل: «صاحب القلب الكبير» و«ملك القلوب»، وكل من هذين اللقبين يعكس صراحة الاعتراف بسعة أفق الملك، ومدى الشعبية التي يتمتع بها في الأوساط الاجتماعية.

ft4k  (13 years ago)

رقم 1011 - خطورة قولك : يعلم الله إذا كان مخالفا لعلم الله‎

بسم الله الرحمن الرحيم

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

فائدة من كتاب "المناهي اللفظية" لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: وسئل غفر الله له : عن قول بعض الناس ( يعلم الله كذا وكذا ) ؟ فأجاب بقوله: قول ( يعلم الله ) هذه مسألة خطيرة حتى رأيت في كتب الحنفية أن من قال عن شئ يعلم الله والأمر بخلافه صار كافرا خارجا عن الملة، فإن قلت ( يعلم أني ما فعلت هذا ) وأنت فاعله فمقتضى ذلك أن الله يجهل الأمر، ( يعلم الله أني ما زرت فلانا ) وأنت زائره صار الله لا يعلم بما يقع، ومعلوم أن من نفى عن الله العلم فقد كفر، ولهذا قال الشافعي رحمه الله في القَدَرِيَّة قال: ( جادلوهم بالعلم فإن أنكروه كفروا، وإن أقروا خصموا ) أ . هـ. والحاصل أن قول القائل ( يعلم الله ) إذا قالها والأمر على خلاف ما قال فإن ذلك خطير جدا وهو حرام بلا شك. أما إذا كان مصيبا، والأمر على وفق ما قال فلا بأس بذلك، لأنه صادق في قوله ولأن الله بكل شئ عليم كما قالت الرسل في سورة يس: ( قالوا ربنا يعلم إنا إليكم لمرسلون ) (76). نشكر الأخ "محب للسنة" لنقله لهذا الموضوع المفيد.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
azzoozz2009  (13 years ago)


ASEERALSAMT


يا خليفتنا
يا قائدنا
يا أب للسعوديين
وراية التوحيد
رمز الاسلام كله
من أقصى المغرب
لأوسط المشرق
والى حدك ياسور الصين
قالوا على البيتين
با يعنا عبدالله

لك رسالة يا ملك.. مضمونها بعد السلام
قالوا بها ما يشبهك الا الاساطير العظام
المحتاج دايم يا صلك.. تسمع له بكل اهتمام
ومنعت من تواضك حبت اليد بالسلام
شعبك السيف بيدك.. لو فتيل الحرب ثار
وهذاك ابد ماهو ولدك اللى نوا لأرضه دمار
يا ملكنا نوعدك.. تبقى سعودي بافتخار
ويا شعب أبشر بسعدك.. باللي يصلح للعمار
ياعرين للاسد.. عبدالله لو جار الزمان
يمناه ولي العهد.. سلطان صمام الامان
في البحر والبر سند.. في الجو لا آن الاوان
شامخة تبقى البلد مع كل صلاة وكل أذان
مع ارق الامنيات


Home | English
Old OwnSkin Mobile
Login
Feedback/Help
©2009 http://m.ownskin.com