To sign my guestbook, you need to signin first. | |
Farag10 GuestbookDodo6271 (10 years ago) وعليك السلام .. كيف حالك ياخـوي خشيت انقصقص في بروفايل قولت خـلي نجاوب علي الاستفتاء متاعك مره وحده انا مانفتيش ونحرم ونحلل لكن بصدق اسوا شئ صار في ليبيا الاحزاب ماكدبش القدافي الي قال من تحزب خان وانا مش علمانيه لكن ضد الاخـوان المسلمين الي منافقين الي شوهو الاسلام بانفاقهم لعنة الله عليهم وان شاء الله ربي يهدي الجميع bsowoma (11 years ago) http://mobile.dudamobile.com/site/madrasato-mohammed?url=http%3A%2F%2Fmadrasato-mohammed.com%2F#3127 bsowoma (11 years ago) تفقد إيمانك!! ||>~ إذا كثر نفوذ الشيطان على ثغرات قلبك.. ~~>> فتفقّد إيمانك وصدق توكلك! ~~>> فإن الله تعالى يقول: (إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون). د.عمر المقبل مساءكم توكل^_^ أسعد الله مساءكم برضاه عنكم أحبتي^_^ bsowoma (11 years ago) http://quran.sarkosa.com/نبيل-العوضي/8076-فراغك-قبل-شغلك.html?act=download http://t.co/pFXTlFeY6d MEHO2012 (11 years ago) عرفت آلهوى مذ عرفت هواك .... وأغلقــت قلبي عن من ســوآاك وبـت أنـــآاديك يــآا من تــرى .... خفايـا آلقلـــــوب ولسنــا نراك أحبـــك حبين حب الهــــوى ....وحــبــــآا لأنـــك أهـــل لـــذاك فأمآا آلـذى هو حب الهــوى .... فـ شغلي بـ ذكرك عمن سوآاك وأمــآا آلــذى أنـت أهــل له ....فـ كشفك لي آلحجب حتى أرآاك فلآ آلحمد في ذآا و لآذآاك لي ....ولكن لك آلحمـد في ذآا و ذآاك وأشتــآاق إليك شـووق آلنووى ....وشوقآا لقرب آلخطآأ من حمآاك فأمآا آلذى هو شووق آلنــوى ....فنآار حيـآاتي غـــدت في ضيـآاك وأمآا إشتيـآاقي لقرب آلحمـآا ....فمآا ترى آلدمــووع لطول نوآك فلآ آلحمد في ذآا ولآ ذآك لي .... و لكن لك إلحمد في ذآا و ذاك MEHO2012 (11 years ago) حينمَآا تشتدُّ بنـآا آلدّنيـآا وأزمآاتُهـآا .. وتضيقُ بنآا آلحروفُ وآلكلمآات .. حيثُ نكرهُ أن نتكلّم أو أن نُفصِح .. أو ربّمآا نبَحثُ ف نفشلُ ... في إيجآادُ أيّ نتَيجة ... ليسَ هنآاكَ أحلى مِنْ كتآابُ آلله صَديقآاً وَ رفيقآاً وَ أنيسَآاً اقرأ آارتقِ .. وَرتّلْ كَمآا كُنتَ تُرتّل في آلدُنيـّآا فإن منزلتكَ عِندَ آخر آية تقرؤهـآا »مآابـھٓ أح‘ـڈ ل‘ـٱ ضآاق صڈرگ يسليگ .. إلٱ گتــآاب آللـھٓ يشــرح حنآايآاگ !! يعطيـگ م‘ـڼ آيآاتــھٓ أح‘ـگآام تڼـچيگ .. وتعطر أنفآاسگ وتِزگي زوآايآاگ « http://www.mediafire.com/?4yq6esmpy8qaxlz MEHO2012 (11 years ago) كآنت هنآك حجرة صغيرة فوق سطح أحد المنازل عاشت فيهآ أرملة فقيرة مع طفلها الصغير ’ حيآة متوآضعة في ظروف صعبة ’’ إلا أن هذه الأسرة الصغيرة، ليس أمآمها إلا أن ترضى بقدرها ’’ لكن أكثر مآ كآن يزعج الأم هوُ ٌ(المطر) في فصل الشتآء ’’ لكون الغرفة تحيطها أربعة جدرآن ولهآ بآب خشبي غير أنه ليس لهآ سقف مر على آلطفل أربعة سنوآت منذ ولآدته لم تتعرض المدينة خلآلها إلا لزخات متقطعة من المطر’’ وذآت يوم ترآكمت الغيوم وامتلأت السماء بالسحب الكثيفة الوآعدة بمطر غزير’’ ومع سآعآت الليل الأولى هطل المطر بغزارة على المدينة فاختبأ الجميع في منازلهم،، أمآ الأرملة والطفل فكان عليهما مواجهة قدرهما ? ’’ نظر الطفل إلى أمه نظرة حآئرة وأختبأ في حضنهآ ولكن جسد الأم والابن وثيآبهما ابتلا بماء السماء المنهمر ’’ أسرعت الأم إلى باب الغرفة فخلعته ووضعته مائلاً على أحد الجدرآن ’’ وخبّأت طفلها خلف الباب لتحجب عنه سيل المطر المنهمر’’ فنظر الطفل إلى أمه في سعآدة بريئة وقد علت وجهه ابتسامة الرضى وقال لأمه: ترى ماذآ يفعل [ الفقرآء] الذين ليس عندهم بآب حين ينزل عليهم المطر ? لقد أحس الصغير في هذه اللحظة أنه ينتمي إلى طبقة الأثرياء [ ففي بيتهم باب ] ~ مآ أجمل الرضى إنه مصدر السعادة وهدوء البآل يقول آبن القيم عن الرضى : هو باب الله الأعظم ومستراح العآبدين وجنة الدنيآ ’’ الحمد لله الذي عآفآنآ وأهلينآ ممآ ابتلى به غيرنآ وفضلنآ على كثير من خلقه آلحمد للہ Farag10 (11 years ago) ما هي الأدلة الواردة من الكتاب والسنة في تحريم الصورة أو الرسم؟ الصور ممنوعة، لعن الرسول - صلى الله عليه وسلم - المصورين، وقال: إنهم أشد الناس عذاباً يوم القيامة. والمراد بالصورة صورة الحيوان، من بني آدم ، أو غيرهم ، كل ذي روح ، لا يجوز تصويره إلا للضرورة التي لا حيلة فيها، مثل تصوير المجرمين الذين يؤذون الناس ، ويضرونهم حتى يمسكوا، حتى يطلبوا ويمسكوا، ومثل تصوير من أراد حفيظة للنفوس ورأت الدولة أنه لابد من صورة حتى لا يحصل تزوير، هذا من باب الضرورة ، والإنسان كالمكره في مثل هذا، إذا احتاج للتابعية هو كالمكره ، فلا يعتبر ذلك حجة على جواز التصوير، هذه أمور تدعو لها الضرورة، وهكذا إذا لم تحصل له الشهادة العلمية التي حصل عليها من كلية أو مدرسة أخرى إلا بصورة فهو مضطر ، في حكم المكره، لئلا تضيع عليه هذه المعلومات التي حصل عليها. فالمقصود أن التصوير منكر وممنوع إلا إذا دعت إليه الضرورة ، فالإنسان يعتبر حينئذ في حال الضرورة كالمكره، وقد صح عن رسول الله - عليه الصلاة والسلام - أنه قال: (أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون). وقال: (من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح يوم القيامة، وليس بنافخ). وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام: (إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، ويقال لهم: أحيوا ما خلقتم). ولا فرق بين الصورة المجسمة المصنوعة بالآلة أو باليد وبين الصورة المرسومة بالكاميرا كلها داخلة في الحديث ، وكلها ممنوعة إلا للضرورة التي تقدمت الإشارة إليها. ___________________________ وللاستفاده وللطلاع اكثر http://www.binbaz.org.sa/mat/61 http://www.binbaz.org.sa/search/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D9%88%D9%8A%D8%B1 | |